الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* شعراوي: تعزيز التنمية الاقتصادية بمحافظتى قنا وسوهاج وتوفير فرص عمل

المصدر بوابة الجمهورية 1/8/2021

كتب – منيرة غلوش

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى عزم الوزارة تعميم تجربة تنمية التكتلات الاقتصادية المطبقة فى محافظتى سوهاج وقنا على باقي محافظات الجمهورية، استناداً إلى الميزات النسبية المرتبطة بموارد كل محافظة.

وأضاف خلال كلمته التى القاها بمؤتمر الجمهورية مصر السيسى وبناء الدولة الحديثة المقام اليوم تحت رعاية الاستاذ الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمركز المنارة بالتجمع الخامس، أن هناك مبادرات تستهدف تطوير عشر تكتلات بمحافظتي قنا وسوهاج (خمسة بكل محافظة) لتعزيز التنافسية من خلال إعداد خطة استراتيجية لكل تكتل، تهدف إلى جذب الاستثمارات بما يوفر المزيد من فرص عمل .

وقال شعراوى إن البرنامج قام من خلال المكتب التنسيق والوحدة التنفيذية بمحافظة سوهاج بإجراء زيارات مرجعية لـ 20 ورشة من أعضاء تكتل الأثاث بطهطا لمعرض "لومارشيه" - وهو المعرض الأكبر والأهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و4 من مصانع الأثاث المتطورة في القاهرة الكبرى، وذلك فى الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي بالتنسيق مع غرفة صناعة الأثاث واستشاري التكتلات .

وأضاف أن الهدف من تلك الزيارات تذليل العقبات ومواجهه تحديات الإنتاج من خلال التعرف على الألات والمعدات الحديثة والأساليب المطورة لزيادة القدرة الإنتاجية لتلك التكتلات والتعرف على آخر ما وصل إليه مجال تصنيع وبيع الأثاث ، وذلك في إطار خطة متكاملة لتطوير هذا التكتل انتاجياً وتسويقياً وإدارياً، مما يعود على التكتل بالفائدة في تطوير أدوات الانتاج لزيادة الانتاجية والكفاءة.

وأشار شعراوى إلى اهتمام الوزارة بدعم وتعزيز التنمية الاقتصادية بمحافظتى قنا وسوهاج ودعم القطاعات الرائدة ذات الميزة التنافسية بكل محافظة من خلال تنفيذ عدد من التكتلات الاقتصادية وهو ما يتماشى مع التوجهات الرئاسية بشأن أعطاء الأولوية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا سيما تلك المتواجدة ضمن تكتلات اقتصادية، نظراً لما يمكن أن توفره تلك المشروعات من فرص عمل للشباب وتأثيرها المباشر على تحسين مستوى الدخول والأحوال المعيشية للمواطنين المشتغلين بتلك المشروعات.


جاء ذلك خلال كلمته التى القاها بمؤتمر الجمهورية مصر السيسى وبناء الدولة الحديثة الذى اقيم اليوم  تحت رعاية الاستاذ الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمركز المنارة بالتجمع الخامس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع